التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

سارق الطماطم، جديد الصادق بن مهني

أضيف بتاريخ ١٠/١٢/٢٠١٧
وات


تونس - أصدرت دار سيراس للنشر كتابا جديدا بإمضاء الصادق بن مهنياختار له عنوان"سارق الطماطم أو زادني الحبس عمرا"، تدور أحداثه حول حياة سجين سياسي، عاش معاناة القمع والاضطهاد تحت سطوة نظام مستبد ، أراد أن يقصف أحلامه التي لم تكن قد أينعت بعد.

الإصدار يطرح مسائل تتعلق بالضمير الإنساني وبعلاقات الأفراد ببعضهم البعض في ظل أجواء الاستبداد، ولكنه يعرض في المقابل لحظات شاعرية ويلامس العواطف ويجاري العواصف ويسرد الذكريات والخواطر الشاردة ليقدم نص ا تجاوز بطش السلطة وعذابات الزنزانات، وينفتح على الحرية والمساواة وحقوق الإنسان وليت خذ من الفكر المستنير طريقا له.

هذا الإصدار سيقدمه الصادق بن مهني للعموم يوم السبت 14 أكتوبر 2017 بأحد الفضاءات الثقافية بالمرسى.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤلف الكتاب المتحصل على الأستاذية في اللغة العربية، يعد أحد سجناء الرأي سابقا، وقد اختار أن يتفرغ للنشاط ضمن مكونات المجتمع المدني. وتو ج سنة 2017 في إطار الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب بجائزة "الصادق مازيغ في الترجمة" عن ترجمته لكتاب "الحبيب بولعراس: تاريخ تونس: أه م التواريخ والأحداث من عصور ما قبل الت اريخ حت ى الثورة"، (دار سيراس للن شر 2015 )، وذلك مناصفة مع الكاتبة أميرة غني م عن ترجمتها « الأعمال الل غوية: بحث في فلسفة الل غة »، تأليف جون سورل (المركز الوطني للترجمة 2015)