التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

إثيوبيا.. المغربي "دي جي فان" يحيي حفلا ناجحا بأديس أبابا

أضيف بتاريخ ٠١/٢٢/٢٠١٨
و م ع


أديس أبابا - أشعل المنتج الموسيقي المغربي خليل بلقاس، المعروف باسم "دي جي فان"، المسرح خلال الحفل الذي أحياه مساء أمس السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتمكن المنتج/الملحن الذي قدم طبقا موسيقيا مزج فيه بين الإيقاعات الالكترونية والموسيقى التقليدية، من خلق أجواء حماسية خلال هذا الحفل الذي استقطب جمهورا واسعا من مختلف الفئات العمرية.

وقدم الفنان عرضه في جو حماسي تفاعل فيه الحضور، الذي جاء للاستمتاع بموسيقاه، التي تعتمد على الأصالة والمزاوجة بين الفولكلور المغربي والأنغام والموسيقى الحديثة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الفنان إنه "فخور جدا" بإحيائه هذا الحفل بأديس أبابا حتى يتعرف الإثيوبيون على "اللمسة المغربية"، وخاصة بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

وقال "إنه واجب وطني (...) إنها مسؤولية أخذتها على عاتقي لنشر الموسيقى المغربية على المستوى العالمي"، معربا عن طموحه للانفتاح على الصعيد الدولي ونشر الموسيقى المغربية إلى أقصى حد ممكن.

ويعتبر "دي جي فان"، الذي كان من بين مؤسسي مجموعة "فناير" والمعروف بولعه بالموسيقى منذ صغره، واحدا من الوجوه البارزة في الساحة الموسيقية المغربية حاليا. وقد كان وراء العديد من الأغاني الناجحة مثل "إنت" لسعد لمجرد، "تكايس" و"وومن".

وعلى مستوى القارة الإفريقية، فاز المنتج المغربي "دي جي فان" بجائزة أفريما (أول أفريكا ميوزك أووردز) في لاغوس بنيجيريا سنة 2016، في فئة أفضل فنان في شمال أفريقيا، حيث تنافس على هذه الجائزة إلى جانب العديد من الفنانين المشهورين، بما فيهم عمرو دياب. كما تم ترشيحه لجائزة أفضل منتج في القارة الإفريقية.

وينضاف هذا التتويج إلى العديد من الجوائز التي فاز بها خلال مسيرته الفنية كجائزة "موروكو ميوزك أووردز" لسنتين متتاليتين. كما تم ترشيحه في حفل "إم تي في ميوزك أووردز" لجائزة أفضل أغنية ب"إنت" .