التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017

أضيف بتاريخ ١٢/٠٢/٢٠١٧
و م ع


ابو ظبي- تنطلق اليوم الجمعة بأبو ظبي فعاليات "مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017" المنظم نحت شعار " أرض الإمارات ملتقى الحضارات ". ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، تنظيم أنشطة عديدة وعروض تراثية عالمية من 30 دولة و20 معرضا تفاعليا و24 حيا تراثيا تقليديا و40 مطعما للمأكولات الشعبية العالمية، إضافة إلى 500 محل تعرض المنتجات التراثية التقليدية من مختلف قارات العالم.

ويتزامن المهرجان ، الذي يستمر حتى 27 يناير المقبل مع " عام زايد " حيث تواكب فعالياته روح هذا العام بما يعكس اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتراث الإماراتي والعربي والعالمي وما يحمله من قيم ورسائل تسامح إلى كافة الشعوب. وتبرز أجنحة المهرجان هذا العام اهتمامات الشيخ زايد بمختلف المجالات.. حيث يسلط جناح " ذاكرة الوطن " الضوء على لمحات من مسيرة الشيخ زايد وتأسيسه لدولة الاتحاد .. ف

يما يوضح جناح الواحة الزراعية اهتمامه بالثروة الزراعية والحيوانية وكيفية تأسيسه منظومة متكاملة في هذا المجال. ويجسد " متحف البيت القديم " العادات والتقاليد في المجتمع الإماراتي التي أولاها الشيخ زايد اهتماما كبيرا،بينما يقدم "الحي الإماراتي" مجموعة غنية من المعارض والفعاليات التراثية والأسواق الشعبية التي تعكس بأجوائها وتصاميمها التقليدية الحياة الإماراتية قديما.