التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

"فولين 43 " أفضل كتاب التاريخ ببولونيا

أضيف بتاريخ ١١/٢٤/٢٠١٧
و م ع


وارسو - أعلن اليوم الجمعة بوارسو عن اختيار مؤلف "فولين 43 " للكاتب غريغوري موتيكا كأفضل كتاب التاريخ ببولونيا برسم العام الجاري.

ويتناول كتاب غريغوري موتيكا أهم الاحداث التاريخية المشتركة التي شهدتها بولونيا وأوكرانيا خلال القرن العشرين و الاختلاف السياسي البيني والخلافات الفكرية والإيديولوجية التي تسببت في وقوع مآسي اجتماعية .

كما يحلل كتاب غريغوري موتيكا ،الذي اختير كأحسن كتاب بتصويت خاص من لجنة التحكيم وقراء عبر الأنترنيت ، حقبة تاريخية حساسة اختلفت فيها القراءات بين بولونيا وأوكرانيا ،والأسباب الكامنة وراء وقوع جرائم في حق بولونيين على الحدود الغربية التي تجمع البلدين الجارين .

كما يعتبر الكتاب أن ما تعرض له بولونيون من عمليات القتل خلال الحرب العالمية الثانية على الحدود مع أوكرانيا هو "إبادة جماعية مخطط لها وليس عمل انتقامي عفوي،وأن الطبيعة القاسية لهذه الجريمة كان مخططا لها بعناية من قبل منظميها ".

واعتبر مؤلف الكتاب أن أهمية الكتاب التاريخي لا تنحصر في كونه يحلل ويثير الرأي حول حقب معينة من حياة المجتمع ،وإنما في تسليط الضوء على النماذج المجتمعية والحياتية لتفادي الوقوع في نفس المشاكل ووضع أسس متينة لتطور المجتمع. ويعرف المؤرخ البولوني غريغوري موتيكا بأنه من أفضل الخبراء في العلاقات البولونية الأوكرانية ،ويرأس حاليا معهد الدراسات السياسية للأكاديمية البولونية للعلوم.