التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

البوعزاتي يفوز بالجائزة الأولى ل ( بحر من الكلمات )

أضيف بتاريخ ١٠/١٨/٢٠١٧
و م ع


مدريد - فاز الكاتب المغربي الشاب سليم البوعزاتي بالجائزة الأولى ( دورة 2017 ) للمسابقة الأدبية ( إين مير دو مو ) أو ( بحر من الكلمات ) التي يشرف عليها المعهد الأوربي لحوض البحر الأبيض المتوسط ( إيميد ) و" مؤسسة آنا ليند " .

وحاز سليم البوعزاتي ( 22 سنة ) على الجائزة الأولى في الدورة العاشرة لهذه المسابقة الأدبية عن روايته ( لواف أوف بريد ) أو ( رغيف الخبز ) التي تتبع فيها تفاصيل وجزئيات حياة شاب مهاجر في الثغر المحتل لمليلية يعاني من فقدان الأمل والتيه .

وحسب بلاغ للمعهد الأوربي لحوض البحر الأبيض المتوسط ( إيميد ) فإن رواية البوعزاتي فازت بالجائزة الأولى لمسابقة ( بحر من الكلمات ) ضمن 225 عملا إبداعيا شارك في هذه المسابقة وهي أعمال لمجموعة من المبدعين الشباب الذين ينتمون لبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط .

وعادت الجائزة الثانية لهذه المسابقة للكاتب الشاب عمر حسين العثمان من الأردن عن روايته ( لايف إيز لايك آ بوكس أو شوكولاتيس ) أو ( الحياة مثل صندوق شكولاتة ) في حين عادت الجائزة الثالثة للشاب الإيطالي غيوليو بيتروسو عن عمله الإبداعي ( بيتزا كباب ) .

وكان 15 عملا روائيا للكتاب الشباب الذين ينتمون لدول حوض البحر المتوسط قد تم انتقاؤها من أجل التباري على الجوائز الثلاث في المرحلة الأخيرة من هذه المسابقة ( دورة 2017 ) .

وحسب المنظمين فإن دورة هذه السنة من مسابقة ( بحر من الكلمات ) قد نظمت تحت شعار " الشباب .. الصور النمطية والتطرف " بهدف تحفيز الشباب ودفعهم إلى التعبير عن تجاربهم انطلاقا من إدراكهم لذواتهم وكذا للطريقة التي يفرض عليهم المجتمع من خلالها مجموعة من الصور النمطية .

وتفتح مسابقة ( بحر من الكلمات ) التي انطلقت دورتها الأولى سنة 2008 من طرف المعهد الأوربي لحوض البحر الأبيض المتوسط ( إيميد ) و " مؤسسة آنا ليند " في وجه الكتاب الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة والذين ينتمون للبلدان 43 بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .

وتروم هذه المبادرة بالأساس المساهمة في إشاعة مبادئ وقيم الحوار بين الثقافات والشعوب وتبادل المعرفة مع تكريس التعايش بين مختلف العادات والتقاليد المحلية والدولية .