التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

جائزة "كفافيس" لصنع الله إبراهيم والشهاوى

أضيف بتاريخ ١٠/١٣/٢٠١٧
و م ع - Blog.ma


فاز الروائي المصري صنع الله إبراهيم والشاعر المصري كذلك محمد الشهاوى بجائزة "كفافيس" الدولية لعام 2017 .

وذكرت يومية (الأهرام) المصرية ، أنه سيتم تكريم الفائزين، اليوم الجمعة ،فى افتتاح مهرجان "كفافيس" بدار (الأوبرا) المصرية . وسينتقل المهرجان إلى الإسكندرية فى اليوم الثانى حيث يشهد تنظيم ندوات عن الشاعرين قسطنطين كفافى وكوستيس موسكوف مؤسس هذه الجائزة.

يذكر أن جائزة "كفافيس" تحمل اسم الشاعر اليونانى "كفافيس" المولود فى فلسطين عام 1863، والذي عاش فى الإسكندرية حتى مماته سنة 1933، .

وتهدف هذه الجائزة ، المحدثة عام 1990 ، والتي تمنح للمبدعين من مصر واليونان مرة كل عامين، إلى تنمية العلاقات الثقافية بين مصر واليونان.



صنع الله إبراهيم (1937)
يمتلك تجربة روائية رائدة وعميقة تمتد لأكثر من نصف قرن، وتتنوع مفرداتها الفنية انطلاقًا من أصغر الوحدات، وهي الذات، وصولاً إلى العالم، بمعناه الشامل. ويغلف هذه التجربة نزعة تجريبية رائدة، كانت موضع اهتمام الدارسين في أنحاء العالم، خلال العقود الأخيرة؛ كما كانت نزعة تفسيره للتاريخ الإنساني، المصري أو الإقليمي، أو العالمي، محل تقدير.

محمد محمد الشهاوي (1940)
شاعر عربي غزير الإنتاج، ومتنوع المذاقات، على مدى أكثر من نصف قرن؛ يمتاز بموهبة غنية ومتنوعة، واطلاع واسع على تراث الشعر العربي، وتمثل عميق له، مع ميل إلى إرضاء الذوق المعاصر، والارتقاء به.