التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق
BLOG.MA

مختصرات ثقافية من جهة مراكش آسفي

أضيف بتاريخ ٠٥/٢٥/٢٠١٨
و م ع


مراكش - تنظم مؤسسة فريد بلكاهية، بعد غد السبت بمقرها بمراكش، لقاء مناقشة حول الدور الكبير للأدب والفنون الاسلامية في التقليد الصوفي.

وسيعرف هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط حول موضوع "الفنون الإسلامية والأدب في التقليد الصوفي" ، ثلة من المختصين من قبيل عبد الله بن عرفة والتامي الحراق وجعفر الكنسوسي ومحمد فالسان.

/ ينظم رواق "بي سي كا" بمراكش ، يوم 29 ماي الجاري، معرضا للفنان التشكيلي المغربي سمير سالمي يحمل عنوان " ألوان ".

ويرصد هذا المعرض كافة العوالم المستكشفة من قبل هذا الفنان على مدى 20 سنة من الإبداع.

يشار إلى أن الفنان سمير سالمي ازداد بالمغرب قبل أن يغادر إلى فرنسا في سن الثامنة عشر ، وقد قاده حبه للألوان وولعه بأكبر الرسامين المنتمين للمدرسة الأمريكية إلى تجسيد هذا الافتتان على اللوحة منذ 20 سنة.

/ تنظم جمعية عبد الله الشليح لهواة الملحون مساء يوم غد الجمعة بمسرح دار الثقافة الداوديات بمراكش ، حفلا موسيقيا تراثيا في طرب الملحون.

ويأتي هذا الحفل ، المقام بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمجلس الجماعي لمراكش، في إطار فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الجهوي للملحون والفنون الشعبية (دورة الشيخ امحمد البوعمري المراكشي).

تحناوت (اقليم الحوز)/ تعزز النسيج الجمعوي بإقليم الحوز ،مؤخرا، بميلاد جمعية ثقافية جديدة أطلق عليها اسم "جمعية الحوز للثقافة والتنمية الفكرية".

وتهدف هذه الجمعية إلى النهوض بالمجال الثقافي بإقليم الحوز من خلال تنظيم ندوات في مواضيع ذات طابع فكري واجتماعي، والتشجيع على الابداع والابتكار وخلق فرص حقيقية للشباب لابراز ميولاتهم الفكرية والفنية وخلق مبادرات ثقافية باشراك شباب المنطقة.